ندوات عبر الإنترنت مجانا

حلقات دراسية عبر الانترنت حسب الطلب / حلقات دراسية شبكية حسب الطلب

أحصل على تسجيلات لحلقات دراسية شبكية حسب الطلب تناقش طائفة واسعة من مختلف المسائل المالية مثل: التحليل الفني، والفوركس، واستراتيجيات التداول، والسلع، والأدوات المالية، والمزيد من الأمور الأخرى.

نبذة تعريفية حول خبيرنا السيد/ باري نورمان

مدير أكاديمية المستثمرين للتداول، وكاتب ومعلم، ولديه أعمال منشورة.

يتمتع السيد باري بأكثر من 35 عاماً من الخبرة والمعرفة في الأسواق المالية. حاصل على درجة الماجستير في المجالين المالي والاقتصادي من جامعة كاليفورنيا، ودرجة البكالريوس في الاقتصاد من جامعة ميريلاند.

لقد منحت "جلوبال بانكينك آند فاينانس" (Global Banking & Finance) السيد باري لقب "أفضل معلم في أوروبا". كما أن السيد باري هو المقدم لشركة الأنباء التداولية "موني شو" (MoneyShow) والعديد من مصادر الأنباء الشهيرة الأخرى.

18.04.19 التداول بالماكد (تقارب/تباعد متوسط السعر)

34 د

الخبير: باري نورمان

ماكد (MACD) هو واحداً من أكثر وأشهر المؤشرات تداولاً. ماكد (MACD) هو اختصار لـ (تقارب/تباعد متوسط السعر). يستخدم مؤشر ماكد متوسطات متحركة بوصفها ادخالات/اسهامات، وتدخل ضمن مجموعة المؤشرات المتأخرة. يحتوي ماكد على ثلاث مكونات، وخطين ومدرج تكراري.

تم وضع الماكد في أسفل الرسم البياني التداولي، تحت الرسم البياني الخاص بالسعر. إن الماكد (تقارب/تباعد متوسط السعر) عبارة عن أداة سهلة الاستخدام نسبياً، ومع ذلك، من المهم فهمها بالكامل قبل المحاولة بالتداول باستخدام توصياتها. حيث يمكنك التداول بفعالية باستخدام الماكد الى جانب تحليل السعر.

04.04.19 التداول باستخدام التقويم الاقتصادي

55.50 د

الخبير: باري نورمان

بصفتك متداول، فإن التقويم الاقتصادي يعد واحداً من أدواتك الأكثر أهمية. حيث ستكون مدة استخدامك له دقيقة أو أقل في اليوم، ولكن هذه الدقيقة ستكون هامة للغاية إذا كنت تريد أن تصبح متداول جاني للأرباح بشكل ثابت يومياً. وكافة الأحداث هي عبارة عن أسابيع أو شهور مجدولة مسبقاً، بحيث تمنح المداول الذكي وقت كاف للبحث والتحري ليكون قادراً على تنفيذ الصفقات المناسبة عند نشر بيانات الحدث.

ما هو التقويم الاقتصادي؟

يُظهر التقويم الاقتصادي الأحداث الأخبارية المجدولة أو اصدارات البيانات المتصلة بالأسواق المالية والاقتصادية. وهذه تشمل الناتج المحلي الاجمالي، وأعداد كشوفات الرواتب في الأعمال غير الزراعية، وقرارات أسعار الفائدة.

ولأنك كمتداول تعلم أن هذه الأحداث تؤدي الى حدوث تقلبات، فإن العديد المتداولين يبادرون الى إلغاء أوامرهم المُعلقة، الأمر الذي يؤدي الى انخفاض في السيولة قبل حصول الحدث المُحرّك للسوق. ونظراً لوجود اقبالاً كبيراً على أوامر الشراء أو البيع (أو أوامر وقف الخسارة) في السوق، والتي تعزى بلا شك الى الحدث، فغالباً ما ستتقلب الأسعار تقلباً عنيفاً للوراء أو للأمام قبل اختيارها اتجاهاً أكثر استدامة.

في هذا الدرس سنتعلم كيفية بناء مصفوفة تداولية للاستعداد لتعلم تداول الحدث بشكل مسبق، وتحديد إذا ما كانت حالة السوق محايدة، إيجابية، أو سلبية.

14.03.19 بساطة وأناقة المتوسطات المتحركة

38 د

الخبير: باري نورمان

المتوسطات المتحركة هي عبارة عن مؤشرات بسيطة وأنيقة، وهي مؤشرات أقوى بكثير من مجرد النظر اليها. سنقوم في هذه الحلقة الدراسية بمناقشة كيفية استخدام متوسطاً متحركاً واحداً أو أكثر وسنشرح سبب قيامنا بذلك. بلا شك، المتوسطات المتحركة هي أداة التداول الأكثر شهرة. إن المتوسطات المتحركة ستكون مؤشرات رائعة في حالة معرفتك لكيفية استخدامها، ومع ذلك، فإن أغلب المتداولين يقومون ببعض الأخطاء الفادحة عند قيامهم بالتداول عبرها. في هذه المقالة سأعرض لك ما تحتاج معرفته عند قيامك باختيار نوع وطول المتوسط المتحرك المثالي، وتزويدك بثلاثة طرق لكيفية استخدام المتوسطات المتحركة عند اتخاذك قراراً بالتداول.

بإمكان المتداول انشاء استراتيجية تداول بسيطة للاستفادة من فرص التداول باستخدام القليل من المتوسطات المتحركة أو المؤشرات المرتبطة بها.

المتوسطات المتحركة هي عبارة مؤشر فني متكرر الاستخدام في التداول عبر الانترنت، خاصة خلال 10، 100، و200 فترة. يتم استخدام المتوسطات المتحركة بصورة أساسية كمؤشرات اتجاه وأيضاً لتحديد مستويات الدعم والمقاومة. المتوسطين المتحركين الأكثر شيوعاً هما: المتوسط المتحرك البسيط (SMA)، والذي يعتبر متوسط السعر خلال عدد معين من الفترات الزمنية، والمتوسط المتحرك الأسي (EMA)، والذي يعطي وزناً أكثر لأحدث الأسعار.

14.02.19 فهم التراجعات والانعكاسات

34.24 د

الخبير: باري نورمان

07.02.19 مقدمة الى التحليل الفني

49.49 د

الخبير: باري نورمان

التحليل الفني هو وسيلة للتنبؤ بتحركات الأسعار واتجاهات السوق المستقبلية عن طريق دراسة الرسوم البيانية للحركة السابقة للسوق. يُعنى التحليل الفني بما حدث في السوق، بدلاً مما ينبغي أن يحدث، ويهتم بسعر الأدوات المالية وحجم التداول، وينشئ رسوم بيانية من تلك البيانات ليستخدمها كأداة أساسية.

والميزة الرئيسية الأخرى للتحليل الفني هي أن بإمكان المحللين الخبراء متابعة الكثير من الأسواق وأدواتها المالية في آن واحد. وبصرف النظر عن الوسيلة أو الاستراتيجية التي تتبعها في التداول، فإن التحليل الفني وحدة يمكنه اعطائك نقاط الدخول والخروج ومساعدتك على وضع أوامر وقف الخسارة في أوقات تأرجح السوق. التحليل الفني يمكن أن يكون بسيطاً أو معقداً بقدر ما تريد. هناك الكثير من الطرق السهلة لفهم المؤشرات الفنية، والتي يمكن دمجها في نظام تداولي رائع.

هناك خمس فئات في نظرية التحليل الفني للعقود مقابل الفروقات (CFD):

1. المؤشرات (المذبذبات، مثلا: مؤشر القوة النسبية)

2. نظرية الرقم (أرقام فيبوناتشي، أرقام غان)

3. الموجات (نظرية موجة إليوت)

4. الفجوات (مرتفعة-منخفضة، مفتوحة-مغلقة)

5. الاتجاهات (متابعة المتوسط المتحرك)

في هذا الدرس سنتعلم ما المؤشرات المناسبة لكل فئة، وكيفية دمجهم بشكل صحيح لاتخاذ قرارات تداولية صائبة وقوية

أنماط الرسم البياني تشمل:

  • المثلثات التصاعدية والتنازلية
  • المستطيلات والقنوات
  • الرأس والكتف
  • الفجوات
  • القمم والقيعان المزدوجة
  • القمم والقيعان الثلاثية

24.01.19 أنماط سعرية مذهلة للتغلب على الأسواق

39.50 د

الخبير: باري نورمان

إن معرفة الأصول التي ستتداول بها ليست سوى نصف المعركة، وبالتالي فإن اختيار الوقت المناسب وتحديد الاعدادات الأكثر ملائمة هو التحدي القادم الذي ستواجهه. إن فرص التداول أو اعدادات الصفقة تندرج عموماً في أربع فئات واسعة وهم: الاستمرار، والتراجع، والاختراق، والنطاق الضيق. كل منهما تمثل فرصة لك إذا كنت قادراً على تحديد الاعداد المناسب وكان لديك استراتيجيات للاستفادة منها. في هذا الدرس سنتعلم كيفية الاستفادة من الاعدادات الفنية الأكثر شهرة وتحديد الأنماط الاتجاهية. إن التداول بالاتجاه أمر ناجح، وسيجعل المتداول قادراً على معرفة متى ستكون احتمالية انتهاء الاتجاه وبداية اتجاه جديد.

إن معرفة العديد من الطرق للتعرف على المثلثات، والقنوات، والرأس، والكتف، والفجوات، واعدادات قمم وقيعان المثلث، يزودك بأدوات للتعامل تقريباً مع كل حالة تواجهها في السوق. وضع في بالك أن هذه الاعدادات لا تستبعد بعضها بعضاً. وبالتالي فإن فهم طبيعة الاتجاهات سيساعدك على معرفة متى سيتشكل النطاق، وبالتالي فإن إلمامك بمعلومات حول الاختراقات (البريك أوتس) يمكن أن يجعلك أكثر دراية بالآثار المترتبة على التداول داخل النطاق (الرينج). إن الحركة السعرية للأصل هي دائماً عاملاً مهماً من عوامل التحليل والتداول.

14.02.19 فهم التراجعات والانعكاسات

38.05 د

الخبير: باري نورمان

إن امتلاكك المعرفة للتنبؤ بالفرق بين التراجعات والانعكاسات هي بمثابة أداة رائعة تضيفها الى لذخيرتك التداولية. إن العديد من المتداولين الخبراء مازالوا غير قادرين على كشف الفرق بين تراجع الأصول وانعكاسها المحتمل. إن الانعكاسات عبارة تغيرات مؤقتة في الاتجاه، بحيث تحدث خلال فترة قصيرة من الوقت. في حين أن التراجعات هي تغيرات دائمة، والتي غالباً ما تحدث خلال الحركة السعرية المستهدفة. إن نجاحك في تحديد ما إذا كان الأصل يظهر انعكاساً أو تراجعاً، يعتبر أمراً هاماً إذا كنت تريد نسبة نجاح عالية لمحفظتك التداولية.

دعنا نقول إنك قد دخلت السوق ولديك موضعاً فيه، ولكن السوق الآن يتحرك ضدك. فهل الحركة الحالية هي تراجعية أم انعكاسية؟ فإذا كانت تراجعية فإن ذلك يعني انسحاب، مما يعني أن الأسعار سترتد عن الدعم وستواصل اتجاهها نحو الاتجاه الأصلي. إن اتخاذك قراراً بالوقت الذي ستقوم به إما بإغلاق صفقتك أو تركها مفتوحة، فإن ذلك سيكون أمراً هاماً للغاية إذا كنت تريد كسب المزيد من النقاط، وليس تحويل الصفقة الرابحة الى موضع خاسر.

13.12.18 التداول بالتقويم الاقتصادي

45.18 د

الخبير: باري نورمان

6.12.18 التداول بالشموع اليابانية

41.5 د

الخبير: باري نورمان

29.11.18 تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs)

36.18 د

الخبير: باري نورمان

22.11.18 لا تضيّع أي فرصة أبداً مع تراجعات فيبوناتشي

43.04 د

الخبير: باري نورمان

15.11.18 اتخاذ قرارات ذكية باستخدام الأنماط السعرية

36.14 د

الخبير: باري نورمان

The mark up spread is added to actual market spreads and in fact is the profit of the broker you’re dealing with.

Free Webinars

On-Demand Financial Webinars

Access on-demand recordings of financial webinars in a vast variety of issues, such as: technical analysis, Forex, trading strategies, commodities, tools and more.

The webinars are hosted by UBCFX and were broadcasted on investing.com

About our expert, Barry Norman

The Director of Investors Trading Academy as well as a published author and educator.

Barry brings with him over 35 years of financial market knowledge and experience. He holds an MBA in Finance and Economics from UCLA and an undergraduate degree in Economics from the University of Maryland.

Barry was awarded the title of “Best Education in Europe” by Global Banking & Finance. Barry is also a presenter for the MoneyShow and many well-known news sources.

18.04.19 Trading with MACD - (Moving Average Convergence and Divergence)

34 min.

Expert: Barry Norman

MACD is one of the most popular and popular indicators for trading. M.A.C.D. is abbreviation for Moving Average Convergence Divergence. The MACD indicator uses a Moving Averages as its input and falls into the group of the lagging indicators. MACD consists of three components. There are two lines and a histogram.

MACD is placed at the bottom of the trading chart, under the price chart. The Moving Average Convergence Divergence is a relatively easy-to-use tool; however, it is crucial to understand it fully before attempting to trade using its signals. You can trade effectively by using MACD in combination with price action analysis.

04.04.19 Trading from the Economics Calendar

55.50 min.

Expert: Barry Norman

As a trader, the Economic Calendar is one of your most important tools. You will only spend one minute or less with it a day, but that one minute--every day--is crucial if you want to become a consistently profitable day trader. All the events are scheduled weeks or months in advance giving a smart trader ample time to research and investigate to be able to place proper trades when the event data is release.

What Is an Economic Calendar?

An economic calendar shows the scheduled news events or data releases related to the economy and financial markets. These include GDP, Non-Farm Payroll numbers and interest rate decisions.

Because you know these events cause volatility, which they may not want to be a part of, many traders cancel their pending orders, causing a drop-in liquidity right before a market moving event occurs. Because there are fewer orders to absorb market buy or sell orders (or stop loss orders) that are triggered by the event, the price will often "whipsaw" very quickly back and forth before choosing a more sustained direction.

In this class, we will learn how to build a trading matrix to prepare ahead of time to trade the event learning to set market neutral, market positive and market negative.

14.03.19 The Simplicity and Elegance of Moving Averages

38 min.

Expert: Barry Norman

Moving Averages are simple and elegant, these indicators are far more powerful than the look of it. In this webinar we will discuss why and how to use one or multiple moving averages. Moving averages are without a doubt the most popular trading tool. Moving averages are great if you know how to use them but most traders, however, make some fatal mistakes when it comes to trading with moving averages. In this article, I show you what you need to know when it comes to choosing the type and the length of the perfect moving average and the 3 ways how to use moving averages when making trading decisions.

A trader can create a simple trading strategy to take advantage trading opportunities using just a few moving averages (MAs) or associated indicators.

Moving averages are a frequently used technical indicator in online trading, especially over 10, 50, 100, and 200 periods. MAs are used primarily as trend indicators and also identify support and resistance levels. The two most common MAs are the simple moving average (SMA), which is the average price over a given number of time periods, and the exponential moving average (EMA), which gives more weight to recent prices.

14.02.19 Understanding Retracements and Reversals

34.24 min.

Expert: Barry Norman

07.02.19 Introduction to Technical Analysis

49.49 min.

Expert: Barry Norman

Technical analysis is a method of predicting price movements and future market trends by studying charts of past market action. Technical analysis is concerned with what has happened in the market, rather than what should happen and considers the price of instruments and the volume of trading and creates charts from that data to use as the primary tool.

One major advantage of technical analysis is that experienced analysts can follow many markets and market instruments simultaneously. Regardless of the method or strategy that you follow to trade, only technical analysis will give you entry points, exit points and help with market swings to set stop losses. Technical analysis can be simple or as complex as you like. There are many easy to understand technical indicators that can be combined into a great trading system.

There are five categories in CFD technical analysis theory:

1. Indicators (oscillators, e.g.: Relative Strength Index (RSI)

2. Number theory (Fibonacci numbers, Gann numbers)

3. Waves (Elliott wave theory)

4. Gaps (high-low, open-closing)

5. Trends (following moving average).

In this class, we will learn which indicators fit each category and how to combine them properly to make solid trading decisions

Chart patterns including:

  • Triangles- Ascending & Descending
  • Rectangles and Channels
  • Head and Shoulder
  • Gaps
  • Double tops and bottoms
  • Triple tops and bottoms

24.01.19 Incredible Price Patterns to Beat the Markets

39.50 min.

Expert: Barry Norman

Knowing which assets to trade is only half the battle; picking the right time and identifying the most opportune setups is your next challenge. Trading opportunities, or trade setups, generally fall into four broad categories: continuation, reversal, breakout and range-bound. Each presents opportunity if you can identify the setup and have strategies for capitalizing on it. In this class, we will learn how to take advantage of the most popular technical setups and identify trend patterns. Trading with the trend is successful, and it is also that a trader will be able to spot when a trend is potentially ending, and a new one beginning.

Knowing several ways to recognize triangles, channels, head and should, gaps and triple tops and bottom setups provides you with tools to handle nearly every market condition you’ll face. Keep in mind that these setups are not mutually exclusive; understanding the nature of trends will help you notice when a range is forming and knowing about breakouts can make you more aware of the implications of a trading within a range. The price action of an asset is always the most critical element of analysis and trading.

10.01.19 Retracement and Reversals

38.05 min.

Expert: Barry Norman

The knowledge to predict the difference between a retracement and a reversal is a great tool to add to your trading arsenal. Many experienced traders are still unable to detect the difference between assets retracement and a potential reversal. Reversals are temporary changes in a trend that occurs over a short period of time. Whereas retracements are momentary changes that often occur during a longer trend. Unlike reversals, retracements show a continuation of an opposing trend within the targeted price action. Being able to successfully determine whether an asset is displaying a reversal or retracement is vital if you want a high success rate trading portfolio.

Let’s say you’ve entered a market and are holding a position. But now the market is moving against you. Is this current move a retracement or a reversal? If it’s a retracement, it is a temporary pullback, where prices will bounce off support and resume the direction of the original trend. Deciding when to close your trade or keep it going is very important if you want to earn more pips but not turn a winning trade into a losing position.

13.12.18 Trading the Economics Calendar

45.18 min.

Expert: Barry Norman

6.12.18 Japanese Candlestick Trading

41.5 min.

Expert: Barry Norman

29.11.18 Trading Contracts of Difference-CFDs

36.18 min.

Expert: Barry Norman

22.11.18 Never Miss an Opportunity with Fibonacci Retracements

43.04 min.

Expert: Barry Norman

15.11.18 Making Smart Decisions Using Price Patterns

36.14 min.

Expert: Barry Norman

The mark up spread is added to actual market spreads and in fact is the profit of the broker you’re dealing with.